عاجل

الناتو لا ينوي رفع وتيرة عملياته العسكرية في ليبيا في الفترة الحالية

الناتو لا ينوي رفع وتيرة عملياته العسكرية في ليبيا في الفترة الحالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حلف شمال الأطلسي  يعلن عدم نيته رفع وتيرة العمليات العسكرية التي ينفذها ضد مواقع كتائب العقيد الليبي معمر القذافي في المرحلة الحالية.قيادة الحلف لم تستبعد تنفيذ عمليات محددة في حال تراجع قوات القذافي عن تنفيذ هجماتها العسكرية ضد الثوار و المواطنين الليبيين في عدد من المدن.
 الجنرال ستيفان ابريال يقول:
“ الأزمة الليبية كانت مفاجأة للجميع، نحن نواجهها ، ونجري هذه العملية بكل الوسائل المتاحة لدينا وبأفضل الطرق الممكنة، إذا دامت العملية لمدة أطول، سيكون موضوع توفير الموارد أمراً حرجاً”.
 و ينفذ حلف شمال الأطلسي ضربات جوية مكثفة ضد المواقع الاستراتيجية التابعه للنظام الليبي عملاً بقرار مجلس الأمن الدولي رقم الف وتسعمائة وثلاثة وسبعين و القاضي بفرض منطقة حظر جوي فوق الأجواء الليبية و اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الليبيين والمناطق السكنية.
 لكن الاجراءات العسكرية لقوات الناتو تلقى معارضة قوية من جانب الحكومة الروسية التي دعت أكثر من مرة إلى وقف القصف الجوي الذي ينفذه حلف الأطلسي للقوات والمنشآت البرية التي يسيطر عليها القذافي معتبرة تلك الغارات انتهاكاً لقرار الأمم المتحدة . 
 
 
 
 
 
 
 

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox