عاجل

ارتفاع عدد اللاجئين السوريين الى تركيا الى اكثرمن 8 آلاف لاجئ

ارتفاع عدد اللاجئين السوريين الى تركيا الى اكثرمن 8 آلاف لاجئ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الجيش السوري يحاصر بلدة جسرالشغور على الحدود التركية دافعا بمزيد من الاهالي لمغادرة منازلهم فيما يتواصل سقوط القتلى و الجرحى في عمليات تمشيط واسعة تقوم بها قوات الجيش في المناطق المحيطة بالبلدة.كما توجهت قوات من الجيش الى بلدة معرة النعمان حيث اندلعت مظاهرات جديدة تضامنا مع اهالي جسر الشغور و تنديدا بنظام الرئيس بشار الاسد.
التلفزيون الرسمي بث صورا قال إنها لمتفجرات و اسلحة عثر عليها الجيش في مخابئ تابعة للشباب الثائر ضد النظام في جسر الشغور. الا ان ذلك لا يعدو وفق مراقبين سوى محاولة من النظام للنيل من المعارضين.
و قالت منظمات انسانية ان عشرة الاف سوري فروا من بلادهم بالتجاه لبنان و تركيا. فعلى الحدود التركية في منطقة هاتاي يقوم الهلال الاحمر التركي بنصب مزيد من الخيام لاستقبال اللاجئين الذين لا تزال اعداد كبيرة منهم علي الجانب السوري بانتظار عبور الحدود.
حوالي الف و خمسمئة قتيل في صفوف الشباب السوري, هي حصيلة عمليات القمع و القتل التي يمارسها النظام السوري ضد ابناء شعبه و ذلك منذ انطلاق الاحتجاجات المطالبة برحيل بشار الاسد عن السلطة في الخامس عشر من مارس اذار الماضي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox