عاجل
This content is not available in your region

منظمات كردية عراقية تبدأ حملة لمساندة التظاهرات السورية

محادثة
منظمات كردية عراقية تبدأ حملة لمساندة التظاهرات السورية
حجم النص Aa Aa

بدأت منظمات مجتمع مدني ووسائل إعلام وشخصيات كردية عراقية من إقليم كردستان العراق حملة مساندة للتظاهرات التي يقوم بها الشعب السوري داعية بغداد إلى دعم حركة الاحتجاج في سوريا.

وجاء في البيان الصادر عن 11 من منظمات المجتمع المدني إضافة لوسائل إعلام وشخصيات, “ندين النظام ألبعثي السوري والطريقة الوحشية في ارتكاب الجرائم بحق الإنسانية تجاه المتظاهرين السلميين والمواطنين” في سوريا.

وأضاف البيان : “نعلن عن حملة لمساندة ودعم للمواطنين السوريين من اجل تحقيق الحرية والمستقبل الأفضل في ظل الديمقراطية وحقوق الإنسان”.
وندد البيان ب“صور التعذيب وإطلاق الرصاص والحرق والتهجير (التي) تهز الوجدان الإنساني”.

واستنكر البيان “صمت” الحكومة العراقية وحكومة الإقليم بالقول “نرى إن السكوت إزاء الجرائم المرتكبة في سوريا هو عار كبير ونطالب الحكومتين العراقية الفدرالية وحكومة إقليم كردستان أن تدعما حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية في سوريا ونراه واجبا أخلاقيا”.
كما “طالب المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لوضع حد للعمليات الإجرامية ضد الإنسانية في سوريا”.

وبين المنظمات المشاركة في الحملة “المركز الديمقراطي لحقوق الإنسان” و“مركز مناهضة الأسلحة الكيماوية” إضافة لوسائل إعلام و مثقفين ومحامين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox