لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في اللوكسومبورغ لاقرار مساعدات مالية لليونان

اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في اللوكسومبورغ لاقرار مساعدات مالية لليونان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحكومة اليونانية تعقد امالا عريضة على اجتماع اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوربي الذي يعقد بداية من مساء ها الاحد في اللوكسومبورغ. الاجتماع سيدرس امكانية منح اليونان حزمة جديدة من المساعدات بداية من شهر تموز يوليو المقبل و تبلغ قيمتها ثمانية فاصل سبعة مليار يورو فيما سيقدم صندوق النقد الدولي حزمة مساعدات اخرى بقيمة ثلاثة فاصل ثلاثة مليار يورو.

وزير المالية الالماني قال “ان السؤوال المطروح في الوقت الراهن هو كيف ستكون طبيعة مساهمات البنوك الخاصة في هذه المساعدات دون ان يسبب ذلك تدخل وكالات التصنيف و الذي لن يكون في مصلحة اليونان و لا في مصلحة منطقة اليورو.”

هذه المساعادت و التي تبلغ اجماليا اثني عشر مليار يورو تمثل جزءا من حزمة المساعدات التي أقرت لفائدة اليونان العام الماضي و البالغة مئة و عشرة مليارات يورو. وزير المالية اليوناني الذي يشارك في هذا الاجتماع اكد من جهته ان بلاده “قادرة على تجاوز الازمة بفضل جهود الشعب اليوناني و بمساعدة شركاء اليونان.”