لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الجيش السوري يقتحم قرى متاخمة للحدود التركية

 محادثة
الجيش السوري يقتحم قرى متاخمة للحدود التركية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مئات السوريين فروا إلى داخل الأراضي التركية هربا من تقدم الجيش السوري نحو قراهم المتاخمة للحدود التركية .و يتجمع الاف النازحين السوريين في مخيمات على شكل “قرى” على طول الحدود بين دولتي سوريا و تركيا.

يقول احد الهاربين السوريين:” اتيت الى تركيا عندما اقتحمت القوات اسورية قريتي، لقد غادرت برفقة زوجتي وأطفالي الأربعة خوفا من قمع الجيش السوري الذي لا يتردد في قتل المدنيين.”

المئات من اهالي قريتي خربة الجوز و منغ القريبتين من الحدود التركية فروا الى تركيا هربا من عمليات الجيش السوري الذي اقتحم قريتهم و اضطروا الى تجاوز الأسلاك الشائكة على الحدود للوصول الى الأراضي التركية.

يقول مراسل يورونيوز:

“بعد ساعات من الحركة المكثفة على الحدود السورية، تسود الآن حالة من الترقب المشوب بالخوف الشديد، سمعنا من بعض السوريين ان الجيش السوري بدأ في تدمير بعض المباني في القرى القريبة من الحدود السورية -التركية ، لكن من الصعب تأكيد كل ذلك، و في مقابل تواجد الجيش السوري هنا، ترابط دوريات تابعة للجيش التركي على الحدود التركية.”