عاجل

هوغو تشافيز في فترة نقاهة في كوبا بعد خضوعه لعملية جراحية

هوغو تشافيز في فترة نقاهة في كوبا بعد خضوعه لعملية جراحية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز يقضي فترة نقاهة في كوبا بعد خضوعه لعمليةٍ جراحيةٍ على مستوى الحوض في العاشر من يونيو/حزيران.

بعض الإشاعات تتحدث عن إصابته بسرطان البروستاتا وأن هذه الأخيرة تمَّ اجتثاثُها. فيما فضل تشافيز إرسال إشارات توحي بتعافيه، إذ استعاد نشاطَه التواصلي على شبكة “التويتر” بعد غياب عنها دام أكثر من 20 يوما، وبعث عبرَها برسالة تهنئة إلى الجيش.

وزير الخارجية الفنزويلي يقول:

“المعركة التي يخوضها الرئيس هوغو تشافيز من أجل صحته معركةٌ لا بد منها، إنها معركتُنا جميعا، معركةٌ من أجل الحياة…نحن على اتصال معه، وهو يتابع كل ما يجري في البلاد ويدير شؤونها، وما يجب علينا القيام به هو مؤازرته والتواصل المستمر معه”.

على صفحات “التويتر“، كتب تشافيز “طاب يومُكم. اليوم يوم جيشي والشمس ساطعة منذ شروقها. أرسل عناقا حارا إلى جنودي وإلى شعبي العزيز”.

تشافيز الذي يستحوذ على اهتمام الفنزويليين والصحافة المحلية والدولية، يبلغ من العمر 56 عاما، وانتخب لثلات مرات متتالية منذ 1998م.

منتقدوه يعتقدون أن وضعَه ليس خطيرا وإنما هو الذي يفتعل الخطورة لكسب التعاطف الشعبي قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox