عاجل
This content is not available in your region

بولندا تتسلم رئاسة الاتحاد الأوروبي الدورية من المجر

بولندا تتسلم رئاسة الاتحاد الأوروبي الدورية من المجر
حجم النص Aa Aa

تسلمت بولندا رئاسة مجلس أوروبا من المجر في دورته الجديدة التي تستمر ستة أشهر وسلم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان رئاسة المجلس لنظيره البولندي دونالد تاسك.

وستلقي الأزمة المالية في اليونان بظلال كثيفة على بدء تولي بولندا مهمة

رئاسة المجلس ومن المتوقع أن تعمل وارسو على مزيد من التقارب بين بلدان شرق

أوروبا وبلدان الاتحاد الأوروبي.

وزير الشؤون الأوروبية ميكولاج :“حسنا أعتقد أن بولندا تستطيع اظهار حماسها الأوروبي أعني أننا أكثر الدول تأيدا لأوروبا وهو ما تظهره استطلاعات الرأي والذي يعتبر رأس مالنا السياسي الذي نريد أن نستغله بيد أنني أعتقد أن الشيء الجوهري هو محاولة العودة للأساسيات في الاتحاد الأوروبي وأن نحاول أن نقيم قيادة جماعية.كل مؤسسات الاتحاد الأوروبي يجب أن تغير من سياستها الحالية.”

بولندا التي حصلت على عضوية الاتحاد الأوروبي العام 2004ستسعى بوجه خاص خلال رئاستها للمجلس إلى دفع التوجه الليبرالي في الأسواق الداخلية الأوربية وذلك من أجل دعم النمو داخل الاتحاد الأوروبي.

وعشية تولي بولندا رئاسة الاتحاد الأوروبي الدورية تظاهر الالاف من العمال في وارسو مطالبين برفع الحد الأدنى للأجور و تحسين المزايا الاجتماعية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox