لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موناكو تحتفل بزواج أميرها

موناكو تحتفل بزواج أميرها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أمير موناكو ألبيرت الثاني أمير يحتفل بزواجه من السباحة الاولمبية الجنوب افريقية تشارلين ويتستوك في مراسم رسمية حضرها آلاف الاشخاص من سكان الإمارة الصغيرة.

و تمت وقائع الزواج المدني في قاعة العرش في القصر الأميري وأشرف على عقد القران رئيس مجلس الدولة الموناكي فيليب نارمينو كما حضر عشرات الأشخاص المقربين من العروسين حفل توقيع عقد الزواج. وتمت وقائع الزواج المدني في قاعة العرش في القصر الأميري وأشرف على عقد القران رئيس مجلس الدولة الموناكي فيليب نارمينو كما حضر عشرات الأشخاص المقربين من العروسين حفل توقيع عقد الزواج.

مواطنة من موناكو، تقول:

“ الأميرة جريس أنجبت ثلاثة أطفال لموناكو واعتدنا أن نناديهم بجييني، الاطفال الصغار، اليوم نزوج الأمير، انه ليس حفل زفاف فقط، بل بمن سيتزوج اميرنا أنه كإبن لنا”

وجابت فرقة الشرطة الموسيقية شوارع الامارة احتفالاً بالزواج وسط حضور مكثف لسكان الامارة ولعدد من السياح من مختلف دول العالم.

مبعوثة يورونيوز إلى موناكو،تقول:

“ إذا كان الزواج الأميري حدثاُ عالمياً فإننا نستطيع أن نرى هنا يوماً جميلاً لموناكو في تاريخ العائلة ولسكان موناكو إنه يرتبط فعلياً بعائلة جريمالدي”.