عاجل
This content is not available in your region

روبرت وجيمس ميردوك يمثلان أمام لجنة الاعلام الثلاثاء المقبل

محادثة
روبرت وجيمس ميردوك يمثلان أمام لجنة الاعلام الثلاثاء المقبل
حجم النص Aa Aa

يمثل روبرت ميردوك رئيس مجموعة نيوز كوربوريشين والمسؤولين الرئيسيين في وحدته البريطانية نيوز انترناشونال ابنه جايمس ميردوك رئيس الوحدة البريطانية وريبيكا بروكس مديرته العامة أمام لجنة الاعلام البريطانية الثلاثاء المقبل على خلفية تفجر فضيحة التنصت على أرقام الهواتف التي تورطت فيها صحيفة نيوز أوف ذا وولد التي تصدر يوم الأحد وهي أكثر الصحف الشعبية البريطانية مبيعا.

“إن الشعور بالمسؤولية والشجاعة هو الذي يجب أن يدفعهما الى المثول أمام اللجنة يقول نيك كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني وأضاف تساؤلات عدة لازالت قائمة حول قدرة نيوز كورب على مواصلة الريادة في القنوات التلفزيونية البريطانية.”

الفضيحة تحرج رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون فقد دعمت مجموعة ميردوك حملته الانتخابية الفائزة العام 2010 بعد تخليها عن حزب العمال كما يرتبط اسمه بالرئيس السابق لتحرير صحيفة نيوز أوف ذو ورلد والمدير المسؤول عن الاتصالات أندي كولسون الذي استقال من منصبه في كانون الثاني يناير المنصرم.

عملاق الاعلام الأسترالي الأميركي روبرت ميردوك اضطر الى سحب عرضه بشراء كامل باقة شبكات بي سكاي بي البريطانية الفضائية اثر تداعيات الفضيحة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox