عاجل

هرباً من الأزمة: ايطاليا تجلد اقتصادها

هرباً من الأزمة: ايطاليا تجلد اقتصادها
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رغم السرعة القياسية التي تمكنت خلالها الحكومة الايطالية من إعداد وتمرير خططها التقشفية في البرلمان ومجلس الشيوخ إلا أن السكينة لم تعد إلى الأسواق الأوروبية، وبدا المشهد الايطالي منقسماً على خطة هي الأولى في تاريخه، وبدت إيطاليا تصوت عكس رغبتها وذلك للوفاء بإلتزماتها الأوروبية.

استجابة ايطاليا للخضات المالية التي عصفت بالاسواق الايطالية الاسبوع الماضي في ما بات يعرف ازمة الديون الاوروبية، أتت وسط رفض الشارع والنقابات التي تعتبر خطة الثمانية وأربعين مليار يورو مجحفة بحق فقراء ايطاليا الذين زاد عددهم عن ثمانية ملايين فقير بحسب آخر الإحصاءات، وهي الشرائح الأساسية التي تطالها هذه الخطة التي ستستمر لأربع سنوات.

وبهذا تتجه ايطاليا التي تعد ثالث أكبر اقتصاد أوروبي لركوب حافلة الأزمة التي سبقتها اليها اليونان وايرلندا، ولتكون على جدول القمة الأوروبية الإستثنائية التي أعلن عنها الخميس المقبل في الحادي والعشرين من الجاري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox