عاجل

سائقو السيارات اليونانيون يُصعِّدون احتجاجاتهم

سائقو السيارات اليونانيون يُصعِّدون احتجاجاتهم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سائقو سيارات الأجرة اليونانيون في إضرابٍ منذ الاثنين احتجاجا على خطة الحكومة لإصلاح هذا القطاع وزيادة عدد الرخص بقتح المهنة لكل من يريد الالتحاق بها.

الإضراب والمسيراتُ وسدُّ الطرقات بالسيارات تهدف إلى إقناع الحكومة بالعدول عن خطتها، غير أن الضغوط الأقوى التي تخضع لها أثينا على يد دائنيها الأوروبيين والدوليين ورهاناتها الكبيرة تشير إلى أن مطالبَ المحتجين لن تلقى آذانا صاغية.

مئات سيارات الأجرة اعترضتْ طريق خروج مئات السائحين من 3 سفن سياحية كبيرة في ميناء باتراس غربي اليونان. وأوقَفَتْ الشرطةُ موكبًا من أكثر من 1000 سيارةِ اجرة في مدينة سالونيك كانت في طريقها إلى مطار مقدونيا وتضرر من العملية آلاف السُّيَّاح لذين تأخروا عن مواعيد رحلاتهم.

ونظمت مسيرة مماثلة في مدينة إيراكليون في جزيرة كريتْ حيث أُحرقتْ سيارة أمام مقر محافظ االمنطقة وسط هتافات تصف مسؤولي البلاد باللصوص.

سائقو سيارات الأجرة يهددون، في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، بتمديد الإضراب الذي كان مقررا في بدايته ألاَّ يدومَ أكثر من 48 ساعةً. فيما تحذِّر الحكومة من أن هذه الاحتجاجات تلحق أضرارا بالغة بالقطاع السياحي الذي يُعدُّ موردا اقتصاديا هامًّا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox