عاجل
This content is not available in your region

البرلمان الإيطالي يرفع الحصانة عن نائب في الأغلبية اليمينية

البرلمان الإيطالي يرفع الحصانة عن نائب في الأغلبية اليمينية
حجم النص Aa Aa

نكسة جديدة لرئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني بعد أن صوت مجلس النواب على رفع الحصانة البرلمانية عن النائب ألفونسو بابا من حزب شعب الحرية والذي يرأسه برلسكوني وهذا بعيد ثبوت تورطه في قضية فساد.ثلاثمائة وتسعة عشر نائباً صوتوا لصالح قرار رفع الحصانة عن النائب ألفونسو بابا مقابل مائتين وثلاثة وتسعين نائبا صوتوا ضدّ القرار.النائب ألفونسو بابا قال أمام نواب البرلمان: “ أنا أتحدث في واحدة من أكثر اللحظات صعوبة في حياتي الشخصية، لا أعتقد أنه ينوجب عليّ الإتصال بالبرلمان للدفاع عن نفسي، لأنني بريء”.
ألفونسو بابا متهم بتزويد رجال أعمال ومقاولين إيطاليين بمعلومات حول الإجراءات القضائية الخاصة بمشاريعهم مقابل هدايا ثمينة وإقامات في فنادق فخمة.وكان بإمكان النائب ألفونسو بابا الإفلات من قرار رفع الحصانة لولا تصويت حزب رابطة الشمال الذي يُشارك في الإئتلاف الحكومي لصالح القرار، ليدعم بذلك موقف نواب اليسار في مجلس النواب الإيطالي، وهو التصويت الذي يدل مرة أخرى على هشاشة التحالف بين حزب برلسكوني شعب الحرية وحزب رابطة الشمال القومي، وهي مؤشرات تدلّ على صعوبة موقع حزب برلسكوني في التشريعيات المقبلة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox