عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الفرنسي رولان بطل المرحلة 19 وأندي شليك ينتزع القميص الأصفر

Access to the comments محادثة
الفرنسي رولان بطل المرحلة 19 وأندي شليك ينتزع القميص الأصفر
حجم النص Aa Aa

اللوكسمبورغي أندي شليك ينتزع القميص الأصفر من الفرنسي توماس فوكلر خلال المرحلة التاسعة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية التي امتدت على مسافة مائة وتسعة كيلومترات من مودان إلى لالب دوييز في مرتفعات جبال الألب. أما الدراج الفرنسي بيار رولان فقد أحرز المركز الأول في هذه المرحلة. ويعدّ هذا هو الفوز الاول لرولان في تاريخ مشاركاته في السباق الفرنسي العريق كما يُعتبر الفرنسي الأول الذي يفوز بإحدى مراحل نسخ هذا العام، حيث قطع المسافة بزمن ثلاث ساعات وثلاث عشرة دقيقة وخمس وعشرين ثانية، متقدما على الاسبانيين صامويل سانشيز بفارق أربع عشرة ثانية وألبرتو كونتادور بطل آخر نسختين من دورة فرنسا للدراجات بفارق ثلاث وعشرين ثانية.

وتخلى الفرنسي توماس فوكلر عن القميص الأصفر بعد عشر مراحل متتالية، وذلك لحلوله في المركز العشرين بفارق ثلاث دقائق وإثنتين وعشرين ثانية خلف مواطنه رولان بطل المرحلة.

في ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة الأخيرة نجد الفرنسي بيار رولان في المقدمة، يليه الاسباني صامويل سانشيز، ثمّ الاسباني الآخر ألبرتو كونتادور فالسلوفاكي بيتر فيليتس، ثمّ الأسترالي كادل ايفانز.

في الترتيب العام:

اللوكسمبورغي اندي شليك في المرتبة الأولى ثم شقيقه فرانك شليك، الأسترالي كادل ايفانز في المرتبة الثالثة والفرنسي توماس فوكلر في المرتبة الرابعة ونجد الإيطالي

داميانو كونيغو في المرتبة الخامسة.