عاجل

عشرة قتلى سوريين على الأقل بالجمعة الاولى من رمضان

عشرة قتلى سوريين على الأقل بالجمعة الاولى من رمضان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المرصد السوري لحقوق الانسان قال الجمعة ان عشرة قتلى سقطوا برصاص قوات الامن في الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك، اطلق عليها الثوار “ان الله معنا“، واضافت المصادر ان القتلى سقطوا خلال تفريق نظاهرات خرجت في ريف دمشق ومدينة حمص، فيما اعلنت المصادر الرسمية مقتل اثنين من عناصر الامن وجرح آخرين في كمين نصب لهم بعرمة النعمان بمحافظة ادلب، الرابطة السورية لحقوق الانسان قالت ان سبعة اشخاص قتلوا في عربين بريف دمشق كما شهدت دير الزور وحماة وادلب والمعضمية وبانياس وكفر نبل وسرمين مظاهرات قمعتها قوات الامن بالقوة في موجة الاحتجاجات التي تجتاح البلاد طولا وعرضا منذ خمسة شهور تطالب باسقاط النظام السوري وخلع رئيسه بشار الاسد.

الرئيس الروسي ديمتير ميدفيدف حث نظيره السوري على القيام باصلاحات جدية والتصالح مع المعارضة.

“الرئيس الاسد يحتاج فورا الى تنفيذ اصلاحات والتصالح مع المعارضة وارساء الاستقرار والتأسيس لدولة عصرية، اذا فشل في فعل ذلك، سيواجه مصيرا حزينا”.

ويعد موقف الكرملين تطورا لافتا بعد اشهر من الدعم الروسي لنظام البعث في دمشق في مجلس الامن لكن يبدو ان القمع الدموي اليومي ضد المدنيين العزل دفع بموسكو الى تغيير موقفها ولو بصورة طفيفة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox