عاجل

مقتل سبعة عشر شخصا في دير الزور

مقتل سبعة عشر شخصا في دير الزور
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مقتل سبعة عشر شخصا على الأقل برصاص قوات الأمن السورية في مدينة دير الزور الواقعة شرق سوريا. المدينة تتعرض منذ ايام الى حملة عسكرية واسعة حيث اقتحمت الدبابات والآليات المزودة برشاشات ثقيلة شوارعها، و تمركزت في ساحة الحرية التي كانت مسرحا لمظاهرات حاشدة في الأسابيع الماضية.

على الصعيد السياسي، التقي الرئيس بشار الأسد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الذي جاء لتسليمه رسالة حازمة من انقرة تدعو النظام السوري الى وقف الهجمات على المدنيين..

من ناحيتها طلبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من نظيرها التركي ابلاغ الأسد رسالة مفادها، ان على السلطات السورية اعادة جنودها فورا الى ثكناتهم العسكرية.

في الأثناء، اقتحمت عشرات الدبابات و ناقلات الجنود بلدتي بنش و سرمين في ريف ادلب قرب الحدود التركية، لقمع المظاهرات المستمرة هناك منذ اسابيع .

القمع والقتل والتنكيل الذي يواجه به المتظاهرون في مختلف المدن السورية منذ خمسة اشهر، لم يثنيهم عن مواصلة حركاتهم الإحتجاجية المطالبة بإسقاط النظام، والثمن اكثر من الفي قتيل واثني عشر الف معتقل .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox