عاجل
This content is not available in your region

اعادة انتشار الجيش السوري في حماة وتواصل الحملات العسكرية في عدة مدن سورية

محادثة
اعادة انتشار الجيش السوري في حماة وتواصل الحملات العسكرية في عدة مدن سورية
حجم النص Aa Aa

في حين اعلنت وسائل الإعلام السورية الرسمية عن مغادرة الجيش السوري مدينة حماة بعد .عملية عسكرية استمرت عشرة ايام، افاد شهود عيان في المدينة ان الدبابات لازالت تحاصرها و لا زالت عناصرالجيش متمركزة في شوارعها الرئيسية  .
 
 السلطات السورية اكدت انها قامت بمكافحة العصابات الارهابية المسلحة التي تقف وراء الاضطرابات، غير ان السكان يقولون انهم انتفضوا للمطالبة بالحرية و لكنهم قوبلوا بالقتل وبحملة اعتقال واسعة، في محاولة من النظام السوري إخماد الحركة الإحتجاجية، لتصبح مدينة حماة مقفرة، إلا من قوات الجيش.
 
في الوقت ذاته تتواصل العمليات العسكرية والأمنية في دير الزور شرق سوريا وفي بلدتي بنّش وسرمين في محافظة إدلب على الحدود التركية  حيث قتلت امرأة و جرح العشرات،  كما اقتحمت قوات الجيش بلدات زملكا وعربين وسقبا وحورية بريف دمشق وسط إطلاق نار كثيف.
 
الحملات العسكرية تتوسع يوما بعد يوم في المدن السورية،  رغم التنديد الدولي بقتل المدنيين و بالإستخدام المفرط للقوة في مواجهة المظاهرات. 

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox