عاجل
This content is not available in your region

البورصات الأوربية تسجل قفزة مع صعود أسهم المصارف بعد يوم أسود

البورصات الأوربية تسجل قفزة مع صعود أسهم المصارف بعد يوم أسود
حجم النص Aa Aa

سجلت البورصات الأوربية قفزة عند إفتتاحها هذا الخميس مدفوعة بأسهم المصارف

بعد تدهورها مساء أمس بسبب الشائعات التي نفتها فرنسا والخاصة بخفض تصنيفها الإئتماني.

فبورصة باريس افتتحت على إرتفاع كبير بنسبة ناهزت الثلاثة بالمائة وبلغت النسبة في بورصة فرانكفورت إثنين فاصل واحد وثمانين بالمائة كما وصلت إلى إثنين فاصل إثنين بالمائة في بورصة لندن وأكثر من ثلاثة بالمائة في بورصة مدريد، من جهتها سجلت بورصة ميلانو إنتعاشاً مماثلاً وصل إلى إثنين فاصل تسعة وسبعين بالمائة.

هذا الخبير الاقتصادي يقول ليست هناك طريقة يمكن من خلالها تبديد الشائعات التي قد تكون صحيحة أم لا، وما يجب فعله هو الإستجابة لما يحدث ميدانياً.

وكانت الأسهم المصرفية هي المحرك الرئيسي لهذه القفزة. فسهم مصرف سوسييتيه جنرال افتتح على قفزة من ثمانية فاصل تسعة بالمائة حيث بلغ أربعة وعشرين فاصل ستة عشر يورو بعد إنهياره أمس على خلفية شائعات تحدثت عن إفلاسه.

لكن المخاوف لم تتبدد كليا خصوصا بشأن تباطوء الاقتصاد العالمي ومســألة الديون السيادية على جانبي الأطلسي. لذلك فإن قلق المستثمرين قد يستمر في حين لا يتوقع صدور أي مؤشر مهمّ اليوم الخميس.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox