لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحكومة الإيطالية تتجه لتبني خطة تقشفية جديدة

الحكومة الإيطالية تتجه لتبني خطة تقشفية جديدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الإيطالي يجتمع برئيس وزرائه ومسؤولين آخرين لبحث خطة طارئة لخفض عشرين مليار يورو في العام المقبل، وخمسة وعشرين مليارا مع حلول العام الفين وثلاثة عشر. وفقا لما اعلنه رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني خلال لقائه الجمعة مع ممثلي الحكومات المحلية.

الخطة ستصوت عليها الحكومة الايطالية في اجتماعها مساء اليوم، وتسعى الحكومة الايطالية التي تعيش اختلافات داخلها حول خطة الاقتصادية الى تبنيها عبر خلق توازن مع حلول العام الفين وثلاثة عشر لضمان صلابة الانفاق العام في البلاد لمجابهة ازمة الاسواق المالية المضطربة.

رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني اعلن الاسبوع الماضي عن حزمة اجراءات تقشفية صارمة من خلال تمرير برنامج لاصلاح نظام التقاعد ورفع سن التقاعد لموظفي القطاع العام اضافة الى اصلاح النظام الضريبي وخصخصة الخدمات المحلية واحتمال تعديل قوانين العمل بحيث يصبح توظيف او تسريح العاملين في القطاعين العام والخاص اكثر سهولة تهدف للقضاء على العجز في الموازنة وتهدئة المخاوف بشان الديون السيادية لايطاليا.