عاجل
This content is not available in your region

الحكومة البريطانية تحاول تطبيق النموذج الامريكي لمواجهة جرائم الشارع

محادثة
الحكومة البريطانية تحاول تطبيق النموذج الامريكي لمواجهة جرائم الشارع
حجم النص Aa Aa

في احد الاحياء بالعاصمة البريطانية لندن تقتحم الشرطة بعض المنازل حيث تمثر المساكن الاجتماعية بحثا عن مثيري الشغب الذين شاركوا في الاضطرابات الاخيرة، مشاهد الاقتحامات تكررت في مدن اخري بريطانية اخرى ليصل عدد المعتقلين الى نحو الف وسبعمئة شخص قدمت لوائح اتهام لنحو ستمئة منهم. اكثر من ستة عشر الف شرطي ما يزالون في شوارع لندن بدل الفين وخمسمئة كما جرت العادة.

رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي يتعرض لهجوم حول قيادته خلال احداث الشغب والنهب طلب من الرئيس السابق لشرطة نيويورك ولوس انجيليس وبوسطن وليام بريتون الخبير بكبح جرائم الشارع تقديم الاستشارات والنصح للحكومة البريطانية وشرطتها.

وليام بريتون قائد شرطة نيويورك السابق يقول:

“اعتقد ان جزءا مما ستفعله الحكومة هو النظر الى ما يمكن عمله وما لا يمكن عمله خلال احداث الشغب الاسبوع الماضي، مهمتي هي التركيز اكثر على القضايا من خلال التجربة الامركية في التعامل مع العصابات، وماذا باستطاعتنا ان نتشارك مع البريطانيين لمساعدتهم في منع نشاطات مشابهة في المستقبل”.

بريتون الذي وافق على قبول المهمة في بريطانيا يعمل حاليا رئيسا لشركة ألامن الخاصة “كرول“، وقد تعاون بريتون مع الشرطة البريطانية في مرات عديدة خلال العقدين الماضيين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox