عاجل
This content is not available in your region

أوكرانيا تحتفل بذكرى استقلالها وسط احتجاجات على خلفية محاكمة تيموشينكو

محادثة
أوكرانيا تحتفل بذكرى استقلالها وسط احتجاجات على خلفية محاكمة تيموشينكو
حجم النص Aa Aa

احتفل الأوكرانيون بالذكرى العشرين للاستقلال من خلال اقامة عروض فنية امتزجت فيها الفرحة بألوان الملابس الأوكرانية التقليدية.

عشرون سنة أبانت خلالها أوكرانيا على الركائز الأساسية لتطويرها السياسي والاقتصادي والاجتماعي وفتحت صفحة جديدة في سجل تاريخها القومي عنوانه أوكرانيا دولة مستقلة وذات سيادة.

الرئيس الأوكرانى فيكتور يانكوفيتش حضر بمعية رئيس الوزراء ميكولا ازاروف مراسم وضع أكاليل الزهور عند النصب التذكاري لسانت فلاديمير.

وشهدت كييف احتجاجات عارمة بشأن محاكمة رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو وتجمع المئات من المعارضين أمام مبنى المحكمة التي تجرى فيها جلسات محاكمتها.

وأقيمت احتفالات بهذه المناسبة فى جميع المدن الأوكرانية وفى مدينة أوديسا الجنوبية، تم نشر علم أوكراني طوله 20مترا.

يوليا تيموشينكو تتهم بسوء استخدام السلطة من خلال توقيع اتفاقية غاز مع روسيا العام 2009 تضر بالمصالح الأوكرانية، وسوء استخدام 425 مليون دولار حصلت عليها الحكومة مقابل بيع حق إنتاج الكربون بموجب بروتوكول كيوتو وسوء استخدام 120 ألف دولار مقابل شراء سيارات إسعاف بأسعار مرتفعة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox