عاجل

استقالة مدعي عام مدينة حماة وتجدد الدعوات للتظاهر يوم "جمعة الموت ولا المذلة"

استقالة مدعي عام مدينة حماة وتجدد الدعوات للتظاهر يوم "جمعة الموت ولا المذلة"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استقال مدعي عام مدينة حماة عدنان محمد الباكور من منصبه احتجاجا على أعمال القمع التي تقوم بها السلطات السورية في البلاد عامة وفي حماة خاصة التي تشهد غليانا أمنيا.

المدعي العام أعلن استقالته في شريط مصور بث على الانترنت قالت السلطات السورية أنها معلومات انتزعت منه تحت التهديد من قبل خاطفيه.

“أعلن استقالتي من منصبي في ظل نظام الأسد وعصابته وألخّص أسباب استقالتي بما يلي:أولاً- قتل السجناء في السجن المركزي بحماه في 31 يوليو والبالغ عددهم 71 سجيناً من المتظاهرين السلميين ودفنهم في مقابر جماعية قرب فرع الأمن العسكري بجانب قرية الخالدية قرب حماه.ثانيا المقابر الجماعية في الحدائق العامة على أيدي قوى الأمن والشبيحة والتي بلغ عدد ضحاياها 420 جثة أو يزيد وطلبهم مني أن أقدم تقريراً بأن هؤلاء قُتلوا على أيدي العصابات المسلحة.”

وتتواصل الاحتجاجات العارمة في سوريا وتتجدد الدعوات لمتابعة التظاهر في يوم جمعة الموت ولا المذلة الى حين سقوط نظام الرئيس بشار الأسد.

وقتل شخصان الخميس وتوفيت طفلة متأثرة بجروح أصيبت بها ليلة الأربعاء خلال اقتحام عناصر من جهاز الأمن العسكري لحي النازحين في مدينة حمص حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox