عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إردوغان يقطع العلاقات التجارية مع إسرائيل ووزير الإقتصاد ينفي

محادثة
إردوغان يقطع العلاقات التجارية مع إسرائيل ووزير الإقتصاد ينفي
حجم النص Aa Aa

العلاقات بين تركيا واسرائيل لمزيد من التأزم، وذلك بعد أن اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عن التعليق الكامل للعلاقات العسكرية والتجارية مع اسرائيل. كما أشار إلى تدابير عقابية اخرى ستتخذ دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

تصريح اردوغان بدا غير واضح، خاصة بعد أن علق عليه وزير الاقتصاد التركي بأن القنوات الإقتصادية بين إسرائيل وتركيا لم تنقطع، لكنه من جهة ثانية أكد أن العلاقات الإقتصادية لن تبقى على ما هي عليه بين الدولتين.

في القدس اعلن مسؤول اسرائيلي ان اسرائيل لا ترغب في المزيد من التدهور في علاقتها مع تركيا بعد الاعلان التركي. وكان لتركيا أن أعلنت في الثاني من ايلول/سبتمبر مجموعة من العقوبات ضد اسرائيل التي ترفض تقديم اعتذار عن مهاجمة مجموعة كوماندوس اسرائيلية سفينة تركية كانت متوجهة الى غزة في 31 ايار/مايو 2010. ومن تلك التدابير طرد السفير الاسرائيلي وتعليق الاتفاقات العسكرية الثنائية ورفع دعوى امام محكمة العدل الدولية للاحتجاج على شرعية الحصار الذي تفرضه اسرائيل على غزة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox