لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دعوى بمحكمة الجنايات الدولية ضد بابا الفاتيكان

دعوى بمحكمة الجنايات الدولية ضد بابا الفاتيكان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية على يد القساوسة ومحامون من مجموعة مركز الحقوق الدستورية في نيويورك قدمتا دعوى لمحكمة الجنايات الدولية ضد بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر وثلاثة من الكرادلة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية للتحقيق معهم حول السماح بالاغتصاب والاعتداءات الجنسية ضد الاطفال.

بام سبيز رئيسة المحامين بمكز الحقزق الدستورية تقول:

“اصبح من الواضح انه ان كانت الاشياء متساوية وان اريد للقانون ان يطبق بانصاف، ففي الحقيقة ان هذه الجرائم ترقى الى جرائم ضد الانسانية، وعليه يجب ان يحاسب المسؤولون الكبار بالكنيسة الكاثوليكية”.

الدعوى تتهم البابا ومسؤولين رفيعي المستوي بالفاتيكان بالسماح والتستر بصورة متعمدة عن الجرائم والاعتداءات الجنسية التي اقترفها رجال الكنيسة الكاثوليكية بالعالم اجمع، وضمت الدعوى المقدمة عشر آلاف صفحة يتحدث الكثير منها عن حالات اطفال تعرضوا لتحرش جنسي.

الكنيسة الكاثوليكية تعرضت لانتقادات كبيرة من قبل الضحايا وذويهم لمحاسبة القساوسة والرهبان على ما قدمت ايديهم، لكن الكنيسة كانت دوما تقدم الحماية والملاذ لهؤلاء الكهنة.