لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

توتر في الاراضي الفلسطينية والمستوطنون يعدون سناريو المواجهة

توتر في الاراضي الفلسطينية والمستوطنون يعدون سناريو المواجهة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مصادمات وقعت بين مئات الفلسطينيين وجنود اسرائيليين في الضفة الغربية كما تبينه هذه المشاهد في قرية النبي صالح حيث يقول الفلسطينيون ان اسرائيل تصادر اراضيهم، و تتصاعد حدة التوتر بين الجانبين قبيل أسبوع من تقدم الفلسطينيين الى الأمم المتحدة بطلب عضوية كاملة لفلسطين كدولة في المنظمة.

وفي رد على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أعلن العزم على التوجه الى الامم المتحدة، جددت اسرائيل رفضها لخطوة الفلسطينيين.

مارك ريجيف – المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية

“قرار الفلسطينيين الذهاب الى الامم المتحدة يعد خطأ. لن يساعد ذلك على تحقيق السلام ولا لتكوين الدولة الفلسطينية. الطريق الوحيد للدولة هي المفاوضات، مفاوضات من أجل السلام”.

من جانب آخر وفي الضفة الغربية أيضا يقوم المستوطنون الاسرائيليون الذي تنكروا بأزياء فلسطينية بالتدرب على مواجهة الفلسطينيين، الذي قد ينتفضوا بعد أن يتقدم الرئيس الفلسطيني بطلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة.

مستوطن اسرائيلي:

“نقوم بتدريبات استعدادا لما يمكن أن يحدث من عنف قد يقوم به العرب اثر اعلان الامم المتحدة”

وكان الرئيس عباس أكد على ان تكون تحركات الفلسطينيين سلمية تجنبا لاعطاء الاسرائيليين ذريعة اللجوء الى تعنيف الفلسطينيين وقمعهم.