عاجل
This content is not available in your region

لاغارد تدعو الدول ذات الاقتصادات الكبرى لتعزيز التعاون بينها

لاغارد تدعو الدول ذات الاقتصادات الكبرى لتعزيز التعاون بينها
حجم النص Aa Aa

على الدول ذات الاقتصادات الكبرى في العالم أن تعزز تعاونها في ما بينها لإعادة الاستقرار إلى أسواق المال العالمية. كان هذا ما دعت إليه مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في خطاب ألقته أمام حشد من الإعلاميين بمقر الصندوق في العاصمة الأمريكية واشنطن.

قالت لاغارد: “الوضع الحالي للاقتصاد دخل مرحلة خطيرة. إذن ما هي الخيارات. إنها ليست معضلة، إنها مسألة توقيت وقضية ثقة. ما يجب أن يحدث هو إجراءات قوية وثابتة على المديين المتوسط والطويل، تهدف إلى بعث السياسات المالية الجيدة، من خلال تخفيض العجز، وكبح الديون ثم تخفيضها تدريجيا. هذا ما يجب أن يكون أولوية لدى كل الدول”.

لاغارد أضافت أن الاقتصاد العالمي بحاجة لروح التصميم التي أظهرها زعماء مجموعة العشرين خلال اجتماعهم بلندن في أبريل نيسان ألفين وتسعة، ودعت الحكومات إلى تمويل البنوك لتحفيز القروض، كما عبرت عن دعمها لتعهد المسؤولين السياسيين في منطقة اليورو بتقوية العملة الموحدة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox