عاجل

لاغارد تحذر من تداعيات أزمة أوروبا و أمريكا الإقتصادية

لاغارد تحذر من تداعيات أزمة أوروبا و أمريكا الإقتصادية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي الفرنسية كريستين لاغارد أن استمرار النمو العالمي بوتيرة بطيئة سيدخل العالم مرحلة خطيرة جديدة من الأزمة،محذرة من تبعات تأخر الولايات المتحدة و دول منطقة اليورو عن اتخاذ إجراءات عاجلة.

و قالت لاغارد ان الدول المتقدمة على وجه الخصوص تواجه انتعاشا ضعيفا يسير على طريق وعر نظرا لارتفاع معدلات البطالة بشكل غير مقبول.

وأشارت الى أن أزمة الدين العام في منطقة اليورو تفاقمت فضلا عن زيادة الضغوط المالية مشددة على انه بدون تنفيذ اجراءات جماعية جريئة فثمة خطر حقيقي من تردي الاقتصادات الرئيسية بدلا من تقدمها.

و كان صندوق النقد الدولي قد خفض من توقعاته للنمو العالمي لعام 2012، إلى 4% بعد أن تجاوز 5% في عام 2010. متوقعاً انخفاض معدلات النمو في الاقتصاديات الصاعدة والنامية لتصل إلى 6% في عام 2012.

الصندوق توقع أيضا انخفاض النمو في الولايات المتحدة إلى 1.5% بعد أن بلغ 2.5% العام الماضي، وانخفاض النمو في منطقة اليورو إلى 1.1%.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox