عاجل
This content is not available in your region

ألمانيا تنقذ صندوق الإنقاذ المالي لمنطقة اليورو واليونانيون يواصلون الاحتجاج

محادثة
ألمانيا تنقذ صندوق الإنقاذ المالي لمنطقة اليورو واليونانيون يواصلون الاحتجاج
حجم النص Aa Aa

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل مبتهجة. برلمان بلادها صوت بالغالبية لتعزيز قدرات صندوق الإنقاذ المالي الخاص بمنطقة اليورو. النواب الألمان جاهزون لدعم أي قرار أوروبي برفع رصيد الصندوق الذي تبلغ قيمته حاليا 440 مليار يورو.
وزير المالية الألماني الأسبق بير شتاينبروك، المنافس القوي لآنجيلا ميركيل في انتخابات عام 2013م، يقول إن سياسيي بلاده متعاطفون مع اليونانيين في محنتهم الاقتصادية.
بير شتاينبروك قال:

“اليونانيون مُلزمون بتوفير 330 مليار يورو، وسأكون شاكرا وممتنا إذا تم إظهار احترام أكبر لجهودهم، لأنني لا أريد أن أتخيل ما الذي سيحدث هنا في حال طلبت الحكومة الألمانية من مواطنيها تجرّع مرارة التقشف وتوفير كل هذا المبلغ”.
في هذه الأثناء، تتواصل الاحتجاجات في العاصمة اليونانية أثينا ضد الإجراءات الحكومية التقشفية لتخفيض عجز الميزانية وتسديد الديون.
سائقو سيارات الأجرة احتلوا شوارع عاصمتهم الخميس وساروا نحو مقر البرلمان للتعبير عن رفضهم الشديد لسياسة فتح قطاعهم للجميع وتوفير رخص الشغل لكل مَن يريدها. واعتصم موظفو القطاع العام أمام عدة وزارات بالتزامن مع تفاوض اليونان مع دائنيها الأوروبيين والدوليين للحصول على 8 مليارات يورو لتفادي الإفلاس خلال الشهر المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox