عاجل
This content is not available in your region

حزب المنبر المدني الحاكم في بولندا يفوز بالانتخابات التشريعية

حزب المنبر المدني الحاكم في بولندا يفوز بالانتخابات التشريعية
حجم النص Aa Aa

حزب المنبر المدني الحاكم في بولندا بزعامة رئيس الحكومة الحالي دونالد توسك يفوز بالانتخابات التشريعية للمرة الثانية على التوالي بحصوله على حوالي أربعين في المئة من الاصوات.
توسك الذي احتفل بالفوز مع انصاره في مقر الحزب قال “ان السنوات الاربع المقبلة ستكون اصعب من سابقاتها. فنحن مطالبون بمضاعفة الجهود و ان نتحرك بسرعة اكبر حتى نحقق للبولنديين مستوى عيش افضل هم يستحقونه.”
زعيم حزب القانون والعدالة الذي يتزعمه ياروسلاف كاشينسكي شقيق الرئيس الراحل ليش كاشينسكي المعادي للتوجهات الاوروبية لبولندا فاز من جهته بحوالي ثلاثين في المئة فقط من الاصوات.كاشينسكي اعترف بخسارته في هذه الانتخابات و قال انه “يحترم خيار فئة كبيرة من البولنديين الذين يعتقدون ان ما يحصل اليوم هو امر ايجابي لبلادنا.”
المفاجاة الكبرى التي سجلت في هذه الانتخابات وفق مراقبين هي فوز حزب “باليكون” الاشتراكي المعادي للتيارات الدينية في البلاد بحوالي عشرة في المئة من الاصوات ليصبح بذلك ثالث قوة سياسية في بولندا المعروفة بكونها بلد كاثولكي محافظ.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox