لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عشرات القتلى و مئات الجرحى في اشتباكات طائفية بالقاهرة

 محادثة
عشرات القتلى و مئات الجرحى في اشتباكات طائفية بالقاهرة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شوارع القاهرة تلتهب إثر اشتباكات طائفية عنيفة، وقعت مساء أمس بين متظاهرين أقباط و قوات الشرطة العسكرية، بمنطقة ماسبيرو عند مبنى التلفزيون المصري وسط العاصمة المصرية.وزارة الصحة المصرية أعلنت عن سقوط أربعة و عشرين قتيلا، و أكثر من مائتي جريح خلال الاشتباكات، التي اندلعت خلال مظاهرة نظمها أقباط غاضبون، احتجوا على احراق كنيسة لهم في الصعيد المصري.رئيس الوزراء المصري، عصام شرف، أكد في أول تعليق له على ما جرى، أن مصر في “خطر”.
و أضاف شرف: “ أن أخطر ما يهدد الأمن المصري هو التلاعب بمسألة الوحدة الوطنية، و زرع التفرقة بين المسيحيين والمسلمين و بين الشعب و الجيش.”
كما شهد جسر 6 أكتوبر في القاهرة ليلا اشتباكات بالعصي بين المتظاهرين الأقباط و قوات الشرطة العسكرية، و ذلك بعد انضمام مسلمين تضامنا مع المسيرة، التي نظمها الأقباط أمس في العاصمة المصرية.
أقباط الإسكندرية نظموا بدورهم مسيرة ليلية، احتجاجا على هدم جزئي لما قالوا إنها كنيسة في قرية بمحافظة أسوان الأسبوع الماضي.