عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حركة حماس وإسرائيل تتوصلان إلى اتفاق لمبادلة شاليط بـ 1100 أسير فلسطيني

محادثة
حركة حماس وإسرائيل تتوصلان إلى اتفاق لمبادلة شاليط بـ 1100 أسير فلسطيني
حجم النص Aa Aa

حركة حماس وإسرائيل تتوصلان إلى صفقة لتبادل الأسرى يتم بموجبها “خلال أيام” الإفراجُ عن جلعاد شاليط مقابل إطلاق سراح مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

من بين الأسرى الفلسطينيين الذين سيُفرَج عنهم بمقتضى هذا الاتفاق وقد قُدِّروا بألف ومائة أسير مروان البرغوثي أحد أكبر القادة الميدانيين لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام السابق للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، إضافة إلى جميع النساء المعتَقَلات والمرضى ومئاتِ الأسرى المحكومِ عليهم بأحكامٍ ثقيلةٍ من بينها الإعدام.

ويُتوقعُ أن يتمَّ تبادلُ الأسرى عبْر مرحلتيْن حيث تُفرج إسرائيل في مرحلة أولى عن أربعمائة وخمسين إلى خمسمائة أسير بعد أن يصل شاليط إلى مصر أو ألمانيا، على أن تُطلِق تل أبيب سراحَ الباقي بعد وصولِ شاليط إلى إسرائيل.

ما لم توضحْه التصريحاتُ الفلسطينية والإسرائيلية هو هل ستسمح تل أبيب بذهاب الأسرى إلى الأراضي الفلسطينة المحتلة أو أنهم سيُطردون إلى خارجها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox