عاجل

قلعة عش الخطاف جنوب أوكرانيا تحتضن معرضا للرسم تحت المياه

قلعة عش الخطاف جنوب أوكرانيا تحتضن معرضا للرسم تحت المياه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قلعة عش الخطاف في شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا تستضيف معرضا فريدا من نوعه للرسم تحت الماء.

كل اللوحات المعروضة تم رسمها في مياه البحر الاسود على ايدي مجموعة من الرسامين من المدرسة الوطنية للرسم تحت الماء. الرسامون هم في الوقت نفسه غواصون مدربون بامكانهم العمل في عمق قد يصل الى عشرين مترا.

اوكسانا بيليك: رسام

“ الضوء المنعكس في الماء يسمح لنا بالحصول على الكثير من الوهج على السطح و عندما تنعكس خيوط الضوء على الشعاب المرجانية و على الاحجار تجعل من المشهد متعدد الالوان مشهدا مدهشا للغاية و يدفعك إلى محاولة محاكاة هذا المشهد عن طريق الرسم.”

الرسم تحت الماء تجربة ممتعة و مختلفة عن طريقة الرسم التقليدية فبالاضافة الى تقنيات الرسم المختلفة تحت الماء فان الضوء يكون مغايرا تماما لما هوعليه فوق السطح و تختلف بالتالي الالوان عما هي عليه عادة.

بترسبورغ دنيس لوتارف: رسام

“ الرسام عليه ان ياخذ بعين الاعتبار عامل العمق الذي يتواجد فيه و هو يرسم و يختار على ضوء ذلك الالوان التي يمكنه رؤيتها في ذلك العمق. الالوان تتغير فالاحمر مثلا يمكن ان يصبح بنيا او اسودا.

اتمام رسم لوحة تحت الماء يحتاج لوقت طويل ولذلك فان الرسامين بحاجة الى وقت لا يتجاوز ثلاثة ارباع الساعة للوحة الواحدة قبل ان تنفذ اصطوانات الهواء.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox