عاجل
This content is not available in your region

افتتاح مؤتمر دولي حول الإنترنت في لندن

افتتاح مؤتمر دولي حول الإنترنت في لندن
حجم النص Aa Aa

قصد التفكير معا في التحديات الهائلة، التي تطرحها الشبكة العنكبوتية إن على صعيد التقدم الاقتصادي و الديمقراطي أو على صعيد الإرهاب الإلكتروني، جاء مؤتمر لندن الدولي حول الإنترنت، الذي افتتح اليوم في العاصمة البريطانية، و يستمر يومين.

أكثر من تسعين مشاركا جاؤوا من ستين دولة، يمثلون أبرز الفاعلين في مجال الإنترنت، يبحثون خلال هذا المؤتمر، سبل زيادة التعاون الدولي في تناول قضايا مرتبطة بالتوسع السريع للإنترنت في الوقت، الذي تطالب فيه الاقتصادات السريعة النمو الحكومات بأن يكون لها تحكم أكبر في تنظيمها.

وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، وفي خطابه الافتتاحي أمام المشاركين في المؤتمر، قال إن المنافع الاجتماعية و الاقتصادية للإنترنت جمة، محذرا من الخسارة التي ستلحق في النهاية بالبلدان، التي تسعى لتقييد نشاطات الإنترنت.

هيغ الذي وجه تحذيرا للبلدان، التي تسعى لتقييد حرية الإنترنت، أكد على ضرورة الاطلاع إلى مستقبل من فضاء الإنترنت، لا تخنقه القيود أو الرقابة الحكومية، بل يزدهر فيه الإبتكار و التنافس والإستثمار.

هذا و من المقرر أن يتطرق مؤتمر لندن الدولي حول الإنترنت إلى جدول أعمال واسع غير أنه يرجح أن ينصب التركيز على مباحثات مغلقة تتعلق بالأمن العالمي، و النظر في كيفية التعامل مع هجمات الإنترنت ضد أفراد و هيئات و حكومات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox