عاجل
This content is not available in your region

دمشق تتوصل لإتفاق مع الجامعة العربية بشأن مبادرتها حول الأزمة السورية

دمشق تتوصل لإتفاق مع الجامعة العربية بشأن مبادرتها حول الأزمة السورية
حجم النص Aa Aa

النظام السوري يتوصل إلى إتفاق مع الجامعة العربية حول مبادرتها لإنهاء العنف في سوريا. إتفاق سيتم الإعلان الرسمي عنه هذا الأربعاء في مقر الجامعة العـربية في القاهرة.
الرئيس السوري بشار الأسد إلتقى باللجنة الوزارية العربية في دمشق خلال الأسبوع الماضي، وتم استعراض المبادرة العربية بخصوص الأوضاع في سوريا، و دار نقاش ودي وصريح حول ما يجري في البلاد، وتلا ذلك اجتماع بين اللجـنة الوزارية العربية والحكومة السورية في الدوحة الأحد الماضي.
وتدعو مقترحات الجامعة العربية الأسد لسحب الاليات العسكرية من الشوارع والبدء بحوار وطني مع المعارضين.الجامعة العربية تنتظر من سوريا رداً رسميا على مبادرة لإنهاء أكثر من سبعة أشهر من إراقة الدماء أسفـرت بحسب الأمم المتحـدة عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص، غالبيتهم من المدنيين، في اعمال قمع يمارسها نظام بشار الأسد.وتعليقا على إعلان دمشق قال البيت الابيض إنه يرحب بكل مبادرة تنهي أعمال العنف في سوريا، مجددا في الوقت نفسه دعوة الرئيس السوري إلى التنحي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox