لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير الخارجية الإيراني: على واشنطن أن تفكر مرتين قبل مهاجمة إيران

 محادثة
وزير الخارجية الإيراني: على واشنطن أن تفكر مرتين قبل مهاجمة إيران
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

على الولايات المتحدة أن تفكر مرتين قبل أن تضع نفسها في مسار تصادمي مع الجمهورية الإسلامية هذا ما صرح به على أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني اليوم للصحافة العالمية، وذلك ردا على موافقة لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الاميركي على تشديد العقوبات ضد طهران.
مزاج الشارع الايراني لم يذهب بعيدا عن التصريحات الرسمية، مواطن من طهران يقول:” في الواقع لا أحد في العالم يحترم أمريكا، حتى أن الشعب الأمريكي لا يحترم حكومته، أنا على قناعة أن أمريكا رأس الإرهاب الدولي”
فيما أظهرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، تدريبات للدفاع المدني في تل أبيب وضواحيها تحسبا لهجوم باسلحة الدمار الشامل، ترافق ذلك مع تقارير إعلامية إسرائيلية بشأن استعدادت لتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران.
البروفيسور غيرالد ستينبيرغ “قريبا سوف يصدر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي يمكن ان يظهر بعض تقدم حققته طهران، على الرغم من المشاكل والعقوبات التي تجابهها ، ومع ذلك ، لا أعتقد أن هذا يبرر الهستيريا الاعلامية “
الاستعدادات الغربية في الخليج العربي والتهديدات الإسرائيلية ليست جديدة ولا تخيف ايران وفق رئيس الدبلوماسية الايرانية الذي اعتبر أن إسرائيل كانت دائما تهدد إيران، وهذا ليس أمرا جديدا بالنسبة لنا، وكنا نسمع تهديدات إسرائيلية منذ 8 سنوات لم تؤثر فى قوة طهران”.