عاجل
This content is not available in your region

اجتماع في بروكسل لوزراء مجموعة اليورو

محادثة
اجتماع في بروكسل لوزراء مجموعة اليورو
حجم النص Aa Aa

وزراء مالية دول منطقة اليورو يجتمعون في بروكسل لاجراء محادثات حول ما اذا كانوا سيمنحون الحكومة اليونانية الجديدة مبلغ ثمانية مليارات يورو (11 مليار دولار) كجزء من القروض التي تم الاتفاق على منحها لاثينا الاحد.

بينما تتزايد المخاطر من احتمال ان تكون ايطاليا هي التالية بين دول اليورو التي ستصاب بما اصاب اليونان

تحتاج اليونان الى الاموال بمنتصف كانون الاول/ديسمبر لكي تبقى بعيدة عن الافلاس.

جان كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو اعلن قبيل الاجتماع ان :“المحادثات تتمحور حول اليونان و كذلك ايطاليا و ان الوزراء سيحاولون ان يبلوروا التصور الاقرب لما قررته القمة الاوروبية لما في ذلك تعقيدات قانونية و ان الاعتقاد السائد هو ان لا تصدر اية قرارات نهائية في اجتماع الاثنين”

ايفانجيلوس فينيزيلوس وزير المالية اليوناني صرح للصحفيين:” بعد اسبوع شاق نحن امام وضع سياسي جديد في اليونان فهنالك حكومة وحدة وطنية جديدة و مسؤولية جديدة و هذا برهان على التزامن و قدرتنا على تنفيذ الخطة من اجل اعادة بناء بلدنا”

بالرغم من الارادة الاولية بالتوصل الى مقررات نهائية بخصوص دعم اليونان بثمانية مليارات يورو قبل منتصف الشهر المقبل فإنه من غير المتوقع ان يتوصل وزراء مالية مجموعة اليورو الى مقررات نهائية في ختام اجتماعهم الذي بدأ بعد ظهر اليوم الاثنين .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox