عاجل
This content is not available in your region

استمرار الضغوط على الاسد وسط تحذيرات من انزلاق سوريا إلى حرب اهلية

استمرار الضغوط على الاسد وسط تحذيرات من انزلاق سوريا إلى حرب اهلية
حجم النص Aa Aa

مع استمرار آلة العنف بسوريا في حصد المزيد من الارواح، تعالت التحذيرات الدولية من دخول البلاد في نفق الحرب الاهلية كما تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي طالب جميع الاطراف في سوريا بوقف العنف، فيما جددت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون دعوتها للرئيس السوري بالتنحي.

“مستقبل سوريا يعتمد علي قدرتنا في ابقاء الضغوط على النظام ليوقف العنف وينصت إلى الشعب ولايجاد طريقة لتحقيق تقدم في هذا المستوى. يحدوني أمل أن نرى تحركا ملموسا في هذا الاتجاه في الايام المقبلة”

الضغوط على النظام السوري، جاءت ايضا من الجارة تركيا التي طالبت المجتمع الدولي بالمزيد من الحزم تجاه الاسد.

“ربما لم تجذب سوريا الانتباه مثل ليبيا بسبب عدم امتلاكها كمية كبيرة من النفط. لكن ارغب في التأكيد على ان القتلى في سوريا هم بشر مثل القتلى في ليبيا”

يقول رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

وكانت أنباء عن هجوم نفذه الجيش السوري الحر الذي يضم منشقين عن الجيش النظامي السوري على مقر الاستخبارات الجوية بالقرب من دمشق، قد أثارت المخاوف من انزلاق البلاد إلى حرب اهلية خلال الايام المقبلة.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox