عاجل
This content is not available in your region

أوكامبو يؤكد حق السلطات الليبية الجديدة في محاكمة سيف الاسلام القذافي

أوكامبو يؤكد حق السلطات الليبية الجديدة في محاكمة سيف الاسلام القذافي
حجم النص Aa Aa

المدعي العام للمجكمة الجنائية الدولية لويس أوكامبو يؤيد حق السلطات الليبية الجديدة في محاكمة سيف الاسلام القذافي بدلا من تسليمه إلى محكمة الجنايات الدولية مطالبا في الوقت نفسه بضرورة توافرشروط المحاكمة العادلة لنجل العقيد الراحل.

“ ليبيا الان مستقرة، وبها حكومة جديدة ولهم الحق في محاكمة سيف الاسلام والسنوسي في ليبيا ووفقا لقواعد المحكمة فالاولية في اللجوء إلى النظام القضائي الوطني. إذا اتبعوا الاجراءات القضائية السليمة فلن نتدخل”

اوكامبو الذي وصل إلى طرابلس الثلاثاء استبعد ايضا صحة المعلومات بشأن اعتقال عيد الله السنوسي رئيس جهاز المخابرات السابق في عهد القذافي وذلك بعد انباء تحدثت عن القاء القبض عليه في منطقة صحراوية جنوب البلاد.

في سياق متصل اعلن في ليبيا اليوم عن اسماء الحكومة الجديدة التي سيتراسها عبد الرحيم الكيب وستضم اربعة وعشرين حقيبة وزارية.

الوزارة الجديدة حاولت أن تجمع بين طياتها مختلف الجماعات الليبية المتناحرة من شتى المناطق، وهو الامر الذي عبر عنه رئيس الوزراء بقوله إن ليبيا كلها ممثلة في الحكومة الجديدة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox