عاجل
This content is not available in your region

موديز تخفض تصنيف ديون المجر إلى مستوى غير مرغوب فيه

موديز تخفض تصنيف ديون المجر إلى مستوى غير مرغوب فيه
حجم النص Aa Aa

بسبب الشكوك المحيطة بقدرة الحكومة المجرية على ضبط موازنتها وتخفيض ديونها الضخمة قررت وكالة موديز تخفيض تصنيف الديون السيادية للبلاد بالعملتين المحلية والأجنبية درجة واحدة إلى مستوى غير مرغوب فيه مع نظرة سلبية.

يشار إلى أن ديون المجر بلغت في ألفين وعشرة نسبة واحد وثمانين بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي، وانخفضت إلى حوالي ستة وسبعين بالمئة في السنة المالية الجارية بينما يقدر أن ترتفع السنة المقبلة إلى ستة وسبعين فاصل خمسة بالمئة طبقا لتقديرات المفوضية الأوروبية.

وكانت الحكومة المجرية برئاسة فيكتور أوربان قد غيرت موقفها بداية الأسبوع الجاري حينما طلبت من صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي تقديم مساعدة مالية وقائية لها نتيجة تهاوي عملتها الفورينت خلال الشهر الجاري إلى أدنى مستوياتها مقابل العملة الأوروبية الموحدة، والارتفاع الصاروخي للعوائد على سنداتها ما يجعل اقتراضها من أسواق المال صعبا للغاية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox