عاجل
This content is not available in your region

بريطانيا تغلق السفارة الايرانية في لندن

بريطانيا تغلق السفارة الايرانية في لندن
حجم النص Aa Aa

بعد قرارها اجلاء طاقمها الدبلوماسي في ايران، بريطانيا تلوح باتخاذ تدابير قاسية ضد طهران اثر الهجوم على مجمع سفارتها وتقرر اغلاق السفارة الايرانية في لندن.

“ إيران دولة تضع معارضيها قيد الاقامة الجبرية، وهي التي اعدمت أكثر من خمسمائة شخص خلال هذا العام، فضلا عن قمعها للاحتجاجات. إن فكرة عدم قدرة السلطات الايرانية على حماية سفارتنا أو أن هذا الاعتداء لم يحدث بمباركة النظام هي فكرة خيالية. ونحن الان نطلب الاغلاق الفوري للسفارة الايرانية في لندن وضرورة مغادرة كل دبلوماسيها وموظفيها بريطانيا خلال ثماني واربعين ساعة” يقول وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ

في المقابل، تفاوت رد الفعل طهران الرسمي ، ففي الوقت الذي برر فيه رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الهجوم بغضب الشارع من الهيمنة البريطانية منتقدا الادانة الاممية المتسرعة، عبرت وزارة الخارجية الايرانية عن اسفها للهجوم متعهدة بالتحقيق ومقاضاة المتورطين.

وكان مئات المتظاهرين الغاضبين من قرار بريطانيا فرض عقوبات مالية على ايران بسبب برنامجها النووي قد اقتحموا مجمع السفارة البريطانية في العاصمة وانتزعوا العلم البريطاني واستبدلوه بالعلم الايراني.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox