لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البرلمان اليونان يقر ميزانية التقشف للعام 2012

البرلمان اليونان يقر ميزانية التقشف للعام 2012
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أقر البرلمان اليوناني في ساعة مبكرة ميزانية العام 2012 التقشفية والتي تتضمن خفض العجز العام الى 5,4% من الناتج الداخلي الاجمالي، بهدف الايفاء بالتزامات البلاد الغارقة في الديون امام دائنيها.

وايد اغلبية من نواب الاحزاب الممثلة في الائتلاف الحكومي, من الاشتراكيين والمحافظين ومن اليمين المتشدد, الميزانية التي تتضمن اقتطاعات كبيرة في النفقات وزيادة في الضرائب بهدف خفض العجز العام الى 5,4% من الناتج الداخلي الاجمالي مقابل 9% متوقعة في 2011.

و من دفء البرلمان إلى سخونة الشارع،حيث فرقت قوات الامن مجموعة من المتظاهرين يرتدون ملابس سوداء كانوا يرشقونها بالحجارة وزجاجات المولوتوف بعد تحطيم فندق كبير في ساحة سنتغما قبالة البرلمان.

والقت الشرطة قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية لتفريق المجموعة،وشارك نحو الفي شخص في التظاهرة التي دعا اليها اليسار المتطرف في اثينا, كما شهدت سالونيكي في الشمال وفولوس ومدن اخرى تظاهرات متفرقة