لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

العوامل التي ساعدت في القاء القبض على زعيم شبكة كامورا الإيطالية

العوامل التي ساعدت في القاء القبض على زعيم شبكة كامورا الإيطالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكنت الشرطة الايطالية من القاء القبض على زعيم شبكة كامورا الايطالية ميكيليه زاغاريا بعد ستة عشر عاماً من هروبه من العدالة، نستضيف عبر الهاتف الكاتب الايطالي روبرتو سافيانو للتعليق على هذه العملية.

الكاتب الايطالي روبرتو سافيانو، يقول:

“ من الواضح أنه اعتقال مهم جدا ليس فقط بسبب معناه الرمزي أو لأنه قد تم تسليم مجرم رئيسي لنظام العدالة، ولكن لأنه كان أحد أهم زعماء الجريمة المنظمة الضالعة في عالم الأعمال الإجرامية. اعتقاله يسمح لنا بتلسيط المزيد من الضوء لفهم أنشطة واحدة من أقوى العصابات في العالم”

يورونيوز

“ كيف أمكن له الهروب من العدالة طوال هذا الوقت؟

الكاتب الايطالي روبرتو سافيانو، يقول:

“ أنا متأكد من أن سقوط حكومة برلسكوني و ضعف سكرتيره السابق نقولا كيل كوسنتينو عوامل قادت مجموعة كاملة من الوسط بعدم الشعور من الإفلات من العقاب، و بالتالي ضرورة التعاون مع العدالة . لأن مرجعياتهم السياسية بدأت بالتداعي ، والكثير من الشركات التابعة للمافيا بدأت تخاف ، أعتقد أن اعتقال زاغاريا في الساعات الاخيرة هو أيضا نتيجة للتغير الاجتماعي والسياسي الذي حدث في إيطاليا”.

يورونيوز:

من كان ميكيليه زاغاريا وكيف كان يعمل؟

الكاتب الايطالي روبرتو سافيانو، يقول:

“ميكيليه هو رجل أعمال في قطاع البناء والتشييد وكان يستثمر في كل مكان في إيطاليا واوروبا وكان من اهم زعماء المافيا لكن لم تتلطخ يداه كثيراً بالدماء مقارنة مع زعماء آخرين، كان اقل عنفاً، ان هذا الرجل الذي اعتقل اليوم لديه الكثير من الأعمال في ايطاليا بالتالي فإنه أخطر من مجرم عادي”