عاجل
This content is not available in your region

مظاهرات في أنحاء روسيا احتجاجا على نتائج الانتخابات

مظاهرات في أنحاء روسيا احتجاجا على نتائج الانتخابات
حجم النص Aa Aa

من دعوة أطلقت على شبكة التواصل الاجتماعي لبى آلاف الروس النداء للتظاهر بالقرب من مقر الكرملن في موسكو، احتجاجا على نتائج الانتخابات التي أفضت منذ نحو أسبوع الى فوز حزب روسيا الموحدة، لرئيس الوزراء فلاديير بوتين المسيطر على دواليب السلطة منذ اثنى عشر عاما.

وتزامنت هذه التظاهرات مع نشر النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية التي جرت في الرابع من كانون الاول ديسمبر، مؤكدة فوز روسيا الموحدة بنسبة تجاوزت تسعة وأربعين في المائة من أصوات الناخبين، أمام الحزب الشيوعي المتحصل على نحو عشرين في المائة من الأصوات.

متظاهر

“هناك ثلاثمائة ألف شرطي في موسكو وحدها، يحمون الحكومة وليس الشعب، الذي لا يهتمون لأمره”

متظاهرة

“الوضع في المناطق لم يؤخذ به بعين الاعتبار. أعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص يتعاطفون مع الحزب الحاكم”.

الى ذلك خرج متظاهرون في مدينة بيترسبورغ حيث اعتقلت الشرطة عددا منهم.

وتظاهر المئات في فلاديفوستوك رافعين لافتات تطالب بالغاء نتائج الانتخابات، وفي مدينة خاباروفسك فرقت الشرطة مئات الاشخاص واعتقلت عددا منهم.

وكان يتوقع أن تنظم التظاهرات في أكثر من خمسين مدينة روسية، للمطالبة بالغاء الاقتراع الذي شابته عمليات تزوير عديدة بحسب المعارضة، ومنظمات غير حكومية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox