عاجل
This content is not available in your region

30 قتيلا في هجومين انتحاريين بالعاصمة السورية دمشق

محادثة
30 قتيلا في هجومين انتحاريين بالعاصمة السورية دمشق
حجم النص Aa Aa

ثلاثون قتيلا وأكثر من مئة جريح هي الحصيلة الاولية وفق السلطات السورية للهجومين الانتحاريين اللذين هزا حي كفرسوسة بالعاصمة دمشق ظهر اليوم و استهدفا مقرا لجهاز أمن الدولة و فرعا أمنيا. و لئن وجه النظام السوري أصابع الاتهام لتنظيم القاعدة الا ان المجلس الوطني السوري اتهم السلطات السورية و بشكل مباشر بتدبير هذا الاعتداء.
الهجوم تزامن مع بدء بعثة المراقبين العرب محادثاتها مع السلطات السورية وقد تحول عدد من المراقبين على عين المكان لمعاينة آثار التفجيرين.
نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قال إن دمشق تعيش يوما ماساويا لكن الشعب السوري سيواجه آلة القتل التي يدعمها الاوروبيون والامريكيون على حد قوله.
 
وفي سياق متصل تواصل قوات الجيش السوري قمع المظاهرات والحركات الاحتجاجية في مختلف مدن البلاد ما ادى اليوم الى مقتل سبعة اشخاص على الاقل و قد دعت المعارضة الى التظاهر بعد صلاة الجمعة تحت شعار بروتوكول الموت للتنديد بمهمة مراقبي الجامعة العربية في سوريا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox