لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

واشنطن تعتبر ان تحذيرات ايران لها تعكس موقفا ضعيفا

واشنطن تعتبر ان تحذيرات ايران لها تعكس موقفا ضعيفا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد يوم واحد من انتهاء مناورات إيرانية في الخليج الفارسي والتي استمرت عشرة أيام، شملت تجارب إطلاق ثلاثة صواريخ مخصصة للتصدي للقطع البحرية، حذر قائد الجيش الإيراني الجنرال عطاء الله صالحي الولايات المتحدة، من إعادة حاملة طائراتها إلى الخليج.
وقال صالحي “ننصح حاملة الطائرات الأميركية التي عبرت مضيق هرمز والموجودة في بحر عمان بعدم العودة إلى الخليج“، مضيفا أن إيران لا تحذر سوى مرة واحدة، وفق تعبيره.
في المقابل، يرى البيت الابيض،ان التحذيرات التي وجهتها ايران الى واشنطن بشأن الوجود العسكري الاميركي في منطقة الخليج، تؤكد فعالية العقوبات المفروضة عليها بشأن برنامجها النووي.
اذ جاء على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض، ان هذا التصعيد في لهجة ايران يكشف عن موقف ضعيف بعد تعرضها لضغوطات متزايدة، وبأنها اصبحت معزولة على الساحة الدولية، بعد سلسلة العقوبات التي فرضت عليها خلال الأشهر الاخيرة خصوصا في المجالين المالي والمصرفي.
وقد عززت الولايات المتحدة عقوباتها على القطاع المالي الايراني نهاية العام الماضي، عن طريق تجميد ارصدة اي مؤسسة مالية اجنبية تقيم علاقات تجارية مع البنك المركزي الايراني في القطاع النفطي.