لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

منظمة تقول إن جراثيم مقاومة للمضادات الحيوية موجودة في بعض لحوم الدجاج بالمانيا

منظمة تقول إن جراثيم مقاومة للمضادات الحيوية موجودة في بعض لحوم الدجاج بالمانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت رابطة حماية الطبيعة والبيئة الالمانية ان نوعا جديدا من لحوم الدجاج المنتشر في الاسواق ملوث بجراثيم مقاومة للمضادات الحيوية. الرابطة التي تعد الفرع الالماني لمنظمة اصدقاء الارض ارجعت ظهور مثل هذه الجراثيم إلى الاستخذام الكبير للمضادات الحيوية في تربية الحيونات الداجنة في المانيا.
هايبر فيغرد رئيس رابطة حماية الطبيعة والبيئة الالمانية:
“الخطر يكمن في إمكانية انتقال هذه الجراثيم بتناول الدجاج وهو ما قد يؤدي إلى امتصاص الشخص لخاصية مقاومة المضادات الحيوية”
الحكومة الالمانية من جهتها قررت تقليص استخدام المضادات الحيوية في معالجة الحيوانات مع توسيع الرقابة على استخدام هذه الادوية.
هولغر أيشلر الناطق بلسان وزير الزراعة وحماية المستهلك:
“ تشديد القواعد يهدف لتقليص استخدام المضادات الحيوية للحد الادنى الضروري لعلاج امراض الحيوانات وتوسيع اختصاصات السلطات المحلية”
الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية والتي اعلنت المنظمة الالمانية عن وجودها في خمس مدن كبرى على الاقل قد تكون دافعا قويا لسرعة تطبيق قرار الحكومة الالمانية والذي يشمل ايضا على توسيع صلاحيات السلطات الألمانية المعنية بمراقبة استخدام العقاقير الطبية في علاج الحيوان