لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحد من آثار مضاربات الاسواق المالية محور محادثات اوروبية

الحد من آثار مضاربات الاسواق المالية محور محادثات اوروبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في اطار سلسلة من التحركات الدبلوماسية التي يسعى من خلالها الزعماء الاوروبيون الى وضع حد للازمة المالية الاوروبية ، المانيا و فرنسا تعيدان طرح تصور مشابه لتصور الاميركي جايمس توبين الحائز على جائزة نوبل الذي اقترح منذ العام سبعين رسوما على التعاملات المالية للحد من المضاربات.

النائبة الاوروبية أني بوديماتا تحدثت ليورونيوز و هي تسعى لجعل البرلمان الاوروبي يقر في نيسان ابريل المقبل قانون رسوم على المعاملات المالية يطبق على المستوى الاوروبي:” لدي تحفظ بالنسبة للمبادرة الفرنسية الآحادية لان أحد دوافع الرسوم على المعاملات الماليه هو الحد من تفتيت اسواق الخدمات المالية في الاتحاد الاوروبي” .

النائب الاوروبي البريطاني آشلي فوكس علق على موضوع الرسوم المقترحة من الحكومة الفرنسية:“في بريطانيا وضعنا قيد التنفيذ نظاما ضرائبيا خاصا على المصارف و من غير المنصف ان يتحمل القطاع المصرفي وحده هذا الحمل لان سبعين بالمئة من المصارف موجودة تعاملاتها في لندن فإذا كان الرئيس ساركوزي مصرا على فرض الرسوم يمكنه ان يقر ضريبة على الاجبان “.

الحكومة الريطانية تفرض حاليا طابعا هو عبارة عن رسوم على تبادلات الاسواق المالية تطبق فقط على المستثمرين البريطانيين.