لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نجم كرة القدم السابق إريك كانتونا، مرشح محتمل للإنتخابات الرئاسية في فرنسا

نجم كرة القدم السابق إريك كانتونا، مرشح محتمل للإنتخابات الرئاسية في فرنسا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

النجم الفرنسي السابق اريك كانتونا، خرج من ملاعب كرة القدم ليدخل الساحة السياسية، وقد يصبح مرشحا محتملا للإنتخابات الرئاسية الفرنسية.

كانتونا هوالوجه الإعلامي لمؤسسة الأب بيير غيرالحكومية، التي تقوم بحملة لتحصل على تعهدات من مرشحي الرئاسة بحل أزمة السكن في فرنسا.

وبدافع دعم هذه الحملة، راسل كانتونا رؤساء البلديات لجمع التواقيع الضرورية ليترشح من جانبه للإنتخابات.

عرفه الجمهور كنجم فريق مانشستر يونايتد الأنكليزي، قبل ان يعتزل عام 1997، ويصبح ممثلاً كوميدياً فهل سيدعمه كمرشح للرئاسة:

يقول احد الفرنسيين:” قد يعطي ترشحه روحا جديدة للإنتخابات وقد يقدم مشاريع جيدة يستفيد منها الجميع سواء أكانوا من احزاب اليسارأواليمين أوالوسط .”

و يضيف آخر:” هي خطوة جيدة دون شك، لكن تنقصه الخبرة السياسية، ولن يكون المرشح المفضل لدى الفرنسيين حتى ولو قام بأعمال معتبرة.”

قضية السكن تبقى القضية الرئيسية لكانتونا، من أجلها سيحاول منافسة أبرز السياسيين الفرنسيين في الإنتخابات المقبلة ومن أجل التوعية بأهميتها قدم هذه الومضة الإشهارية.