لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فنان بولندي ينجح في خداع متحف فني

فنان بولندي ينجح في خداع متحف فني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فنان بولندي ينجح في خداع متحف فروتسلف من خلال وضع أحد اعماله الفنية بين العشرات من الاعمال الفنية لكبار الفنانين العالميين بهدف تعريف الجمهور به و بأعماله، بعد أن فشل طوال الأربع سنوات الماضية في التعريف بأعماله.

و لم تكتشف إدارة المتحف لوحة الفنان الشاب إلا بعد مرور ثلاثة أيام من وجودها بين أعمال كبار الفنانين.

الفنان البولندي أندرزيج سوبيبان،يقول:

“ بعد أكمال أربع سنوات من الدراسة، قررت عدم الانتظار أكثر من هذا، وقررت عرض اعمالي لأصبح مرئياً في عالم الفن من خلال هذه الخطوة، و اعترف أنني استوحيت الفكرة من الفنان بانكسي، ولست نادماً على ذلك”.

إدارة المتحف من جانبها أزالت اللوحة فور اكتشافها و وضعتها في صالة الطعام لعرضها للبيع في مزاد علني لصالح الاعمال الخيرية.

المتحدثة باسم المتحف، آنا كاولاو،تقول:

“ تعاملنا مع هذا التصرف كمزحة أو كحيلة، الرغبة في أبراز الاسم بين كبار الأسماء في الفن البولندي المعاصر، وهذا لم يهدد الاعمال المعروضة، وقررنا إزالة اللوحة وعرضها في المزاد العلني بعد موافقة الفنان”.

و لقيت اللوحة التي تصور أوراق الأكاسيا باستخدام القماش والجلود استحساناً كبيراً من قبل الجمهور البولندي ومن المقرر منح عائدات بيعها إلى أحد مستشفيات الأطفال في بولندا.