لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"ميت رومني" يأمل بفوز في نيوهامشر رغم تعرضه لهجمات خصومه

"ميت رومني" يأمل بفوز في نيوهامشر رغم تعرضه لهجمات خصومه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في ولاية “نيوهامشر” شمال شرق الولايات المتحدة يتوقع أن يحسم الى حد ما اختيار المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية، بهدف مواجهة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الانتخابات العامة المقررة أواخر العام الحالي.

ويعد ميت رومني الأوفر حظا على طريق تمثيل حزبه في السباق الى البيت الأبيض، بعد أن حسم فوزه في ولاية أيوا قبل أسبوع.

وقد فتح أول مكتب تصويت أمام الناخبين في بلدة “ديكسفيل نوتش“، حيث توقعت استطلاعات أن تحتدم المنافسة على المرتبة الثانية بين “رون بول” و“جون هانتسمان”.

موفد يورونيوز

“هناك بعض التأكيدات تشير الى أن أصوات عديد المستقلين ستمنح الى ميت رومني…إنه يتقدم منافسيه في جميع مراكز الاقتراع، ولكن خلال الأيام الأخيرة تراجع بعض الشيء، وقد يكون ذلك مرده موجة الهجمات التي تعرض لها من جانب خصومه المحافظين، مثل نيوت غرينغريتش مرورا بريك سانتوروم وصولا الى جون هانتسمان. إن ذلك لا يضمن له الفوز هنا في نيوهامشر هذه الليلة، ولكن قد يزيد الشكوك بخصوص إذا كاك ميت رومني يمثل حقيقة الخيار الحتمي للجمهوريين”.

وبعد نيوهامشر تجري الانتخابات التمهيدية المقبلة بعد عشرة أيام في كارولينا الجنوبية، حيث يتصدر رومني أيضا ترتيب المرشحين بحسب استطلاعات الرأي.