لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تقدم متوقع ل "رومني" في الانتخابات التمهيدية الأمريكية

تقدم متوقع ل "رومني" في الانتخابات التمهيدية الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في ولاية “نيوهامشر” الأمريكية يجري الحزب الجمهوري الانتخابات التمهيدية.

ويتوقع أن يسجل ميت رومني فوزا ثانيا على طريق تمثيل حزبه في السباق الى البيت الأبيض، لمواجهة الرئيس باراك أوباما في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، من بين ستة متنافسين رئيسيين.

في بلدة “ديكسفيل نوتش” أول مكتب تصويت يفتح أمام الناخبين. وتتوقع استطلاعات الرأي أن تحتدم المنافسة على المرتبية الثانية بين “رون بول” و“جون هانتسمان”.

ناخب أمريكي

“هناك مرشحان، رومني وهانتسمان، قد تكون لهما الحظوظ نفسها…أعتقد أن الناس يتوقعون فوز رومني…سأمنح صوتي لمن يتفق معي…”

ناخبة أمريكية

“أعتقد أن الانقسام سيحتد بين عديد الأشخاص وأعتقد أن الاختيارات مازالت واسعة، ولا أظن أن الأمر حسم أو أنه أصبح واضحا بالنسبة للجمهوريين”.

ناخب أمريكي

“بصفتي ناخبا مستقلا، فإنه لدي الخيار بأن أصوت خلال الانتخابات التمهيدية بالنسبة للجمهوريين…وما أشعر به أن السياسات الاقتصادية للمرشحين الجمهوريين لسيت واقعية، ولا أرى أنها ستخرجنا من المأزق”.

وبعد نيوهامشر تجري الانتخابات التمهيدية المقبلة بعد عشرة أيام في كارولينا الجنوبية، حيث يتصدر رومني أيضا ترتيب المرشحين بحسب استطلاعات الرأي.